05 أكتوبر 2024

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في الرياض يوم الثلاثاء، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وناقش بن سلمان خلال اللقاء مع زيلينسكي وساطة المملكة العربية السعودية في ملف تبادل الأسرى، واستعرض آخر المستجدات وتطورات الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأكد ولي العهد السعودي حرص المملكة ودعمها لجميع المساعي والجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة وتحقيق السلام، مع التأكيد على استمرار الجهود للمساهمة في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عن الأزمة.

من جانبه، نشر الرئيس الأوكراني زيلينسكي على منصة “إكس”، أنه وصل إلى السعودية للقاء ولي العهد السعودي، مشيرا إلى أن المفاوضات ستركز على صيغة السلام التي اقترحتها كييف لوقف الحرب وعودة الأسرى المعتقلين لدى موسكو، والتي شهدت تسهيلا من قبل الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قامت بتنظيم جسر جوي لإغاثة أوكرانيا، حيث شهدت هذه الجهود تسارعا خلال الأسابيع الماضية.

وقد أعربت الرياض مسبقا عن استعدادها للوساطة بين الأطراف المتصارعة منذ بداية النزاع في أوكرانيا قبل عامين.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد استقبل في الرياض يوم الاثنين، رئيس مجلس “الدوما” الروسي فياتشيسلاف فولودين.

وكشفت وكالة “بلومبيرغ” في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة، أن اجتماعا سريا عقد في الرياض بين مسؤولين أوكرانيين وغربيين في 16 ديسمبر الماضي، حول “صيغة السلام التي طرحها فلاديمير زيلينسكي”، وأن اللقاء فشل في التوصل إلى أي نتائج.

شركة سعودية تفوز بتشغيل حقلي بترول في مصر

اقرأ المزيد