القوات المصرية والعُمانية اختتمت تدريب “قلعة الجبل - 2” بمشاركة قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العُمانية، ضمن برنامج لتعزيز الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات بين الجانبين.
واستمرت فعاليات التدريب على مدار عدة أيام داخل ميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة المصرية، حيث جرى تنفيذ مجموعة من التمارين التكتيكية المتقدمة.
وشملت الأنشطة رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة، أظهرت مستوى عالياً من الدقة والاحترافية في التعامل مع الأهداف أثناء الثبات والحركة.
ونُفذت في المرحلة الختامية من التدريب عملية ميدانية متكاملة تحاكي اقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، في إطار سيناريوهات قتالية معقدة.
وتضمنت العملية تحرير رهائن، والقبض على عناصر إرهابية، إلى جانب تنفيذ إجراءات الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين داخل منطقة العمليات.
وأعيدت السيطرة الكاملة على المدينة السكنية في ختام السيناريو، بعد تنفيذ جميع مراحل الاقتحام والتأمين وفق خطط تكتيكية محكمة.
وألقى قائد قوات الصاعقة المصرية اللواء أركان حرب عبد القادر عمارة حبيب كلمة خلال الفعاليات، نقل فيها تحيات قيادات القوات المسلحة المصرية إلى القوات المشاركة في التدريب.
وأكد القائد العسكري أهمية التدريب في تعزيز تبادل الخبرات العسكرية والاطلاع على أحدث التكتيكات القتالية، مشيداً بمستوى الكفاءة والجاهزية الذي أظهرته العناصر المشاركة.
وحضر فعاليات المرحلة الختامية عدد من كبار قادة القوات المسلحة في مصر وسلطنة عُمان، إلى جانب الملحق العسكري العُماني في القاهرة، في إطار متابعة مجريات التدريب المشترك.
مصر تستلم الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” بقيمة 14 مليار
