أحالت محكمة جنايات الإسكندرية أوراق متهم ثانٍ في قضية الاعتداء على أطفال داخل مدرسة إلى مفتي الجمهورية، تمهيداً لإصدار حكم بإعدامه، في تطور جديد بالقضية الصادمة.
ويأتي هذا الحكم بعد صدور حكم سابق بالإعدام بحق المتهم الأول في القضية، وهو عامل الحديقة المعروف إعلامياً بـ“الجنايني” (58 عاماً)، بعد إدانته بالاعتداء على 4 أطفال من مرحلة رياض الأطفال داخل المدرسة.
وكانت المحكمة قد قضت بإدانة العامل بخطف 4 أطفال، بينهم 3 فتيات وطفل، عن طريق التحايل، إضافة إلى هتك أعراضهم داخل غرفة ملحقة بحديقة المدرسة.
وفي تطور لاحق، قررت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية وقف نظر الاستئناف المقدم على الحكم الصادر بحق المتهم الأول، لحين الفصل في طلب رد المحكمة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغات من أولياء أمور، بعد ملاحظة سلوكيات وأقوال منسوبة للأطفال، من بينها فقدان إحدى الطالبات لجاكيتها، وما تبع ذلك من كشف تفاصيل الواقعة داخل المدرسة، حيث أشارت بعض الإفادات إلى وجود اعتداءات داخل الحديقة.
وخلال التحقيقات، واجهت النيابة المتهم بأقوال الأطفال، لكنه أنكر التهم الموجهة إليه، مؤكداً أنه كان يلاعب الأطفال فقط، فيما أكدت تقارير الطب الشرعي وقوع اعتداءات بحق الضحايا.
وتواصل الجهات القضائية في مصر النظر في القضية وسط متابعة واسعة من الرأي العام، نظراً لبشاعة الوقائع المنسوبة للمتهمين وحساسية الضحايا.
مشروع سد النهضة دخل مرحلته النهائية
