15 يونيو 2024

توفي سبعة أطفال رضع ولقي 27 شخصا مصرعهم في حريقين منفصلين في الهند إضافة لأضرار مادية كبيرة، وذلك في العاصمة نيودلهي بمدينة راجكوت بولاية غوجارات غربي الهند.

وحدث الحريق الأول في مركز لرعاية الأطفال بمنطقة فيفيك فيهار شرق دلهي، حيث تمكن رجال الإنقاذ من نقل 12 طفلا حديثي الولادة إلى مستشفى قريب، لكن 7 منهم لقوا حتفهم بسبب استنشاق الدخان.

وفي حادث منفصل، شب حريق كبير في مدينة ملاهي بمدينة راجكوت أدى الحريق إلى تدمير كبير، وتم الإعلان عن السيطرة عليه بعد جهود مكثفة من فرق الإطفاء، وأفاد مفوض الشرطة بأن الجثث التي تم انتشالها وصلت إلى 24، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ناجين.

وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن بالغ حزنه للخسائر في الأرواح، مؤكدا تعازيه لعائلات الضحايا، كما وجه بإجراء عمليات إنقاذ وإغاثة فورية في منطقة الحادث، والبحث عن أسباب الحادثين.

يذكر أن الحرائق شائعة في الهند جراء سوء أساليب البناء وعدم الالتزام بقواعد السلامة، ففي فبراير الماضي لقي 11 شخصا مصرعهم، في حريق اندلع في مصنع للطلاء في نيودلهي، كما توفي 27 شخصا على الأقل وأُصيب العشرات بجروح بحريق هائل في مبنى تجاري مكوّن من أربع طبقات في المدينة في عام 2022.

الجزائر الأكثر استهلاكاً.. تعرف على أكثر 10 دول إنتاجا للقهوة

اقرأ المزيد