18 أبريل 2024

انتهى صباح اليوم الاثنين حفل إعلان جوائز الأوسكار الـ96 الذي نظمته الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أُنتجت خلال العام الماضي.

واستضاف مسرح دولبي التاريخي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الحفل الذي حضره أبرز نجوم السينما العالمية مساء الأحد 10 مارس في الثامنة مساء بتوقيت لوس أنجلوس.

وشهد الحفل الأهم في عالم هوليوود والذي قدمه الإعلامي جيمي كيميل للمرة الثانية على التوالي والرابعة عموماً، العديد من العروض الغنائية التي كانت مرشحة على جوائز الحفل.

وجرى توزيع جوائز الأوسكار في جميع الفئات الـ23 على يد مجموعة من المقدمين الشهيرين، بما في ذلك الفائزين بجوائز التمثيل من العام الماضي (ميشيل يوه، بريندان فريزر، جيمي لي كورتيس، وكي هوي كوان).

وفاز فيلم “أوبنهايمر” بجائزة أفضل فيلم، وحصد كريستوفر نولان جائزة أفضل مخرج، أما جائزة أفضل ممثل فقد كانت من نصيب، كيليان ميرفي، عن دوره في نفس الفيلم.

وفاز روبرت داوني جونيور بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم “أوبنهايمر” الذي يؤدي فيه دور رجل بيروقراطي شرير يسعى إلى القضاء على عالم الفيزياء الشهير

وكانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب، إيما ستون، عن فيلم “Poor Things”.

وفيما يلي بعض الفائزين الآخرين: فيلم “The Zone of Interest” البريطاني بجائزة أفضل فيلم روائي أجنبي، و”The Boy and the Heron” بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

كما حصل فيلم “War is Over” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصيرة، وفازت دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وفازت جوستين تريت وشريكها في الكتابة آرثر هراري بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي عن فيلم “Anatomy of a Fall”.

وحصدت الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “The Holdovers”.

بينما جائزة أفضل سيناريو مقتبس فكانت من نصيب المؤلف كورد جيفرسون عن فيلم “American Fiction” للمؤلف كورد جيفرسون.

اقرأ المزيد