07 يوليو 2024

شهدت مصر واقعة مؤثرة تمثلت في وفاة عازف الساكسفون محمد علي نصر، الذي توفي وهو ينقذ جارته وطفليها بعد تعطل المصعد بهم.

ووقعت الحادثة في أحد العقارات السكنية بمحافظة الإسكندرية عندما تعطّل المصعد بسبب انقطاع الكهرباء بينما كانت الجارة تصعد مع طفليها، مريم (7 سنوات) وعبد الله (5 سنوات).

وكان محمد علي نصر برفقتهم يحمل بعض الخضروات والفاكهة، حيث استأذنهم في الصعود معهم.

عند تعطل المصعد بين الطابقين التاسع والعاشر، حاول نصر الاتصال بحارس العقار حسن عدة مرات، وكذلك بمسؤول الأمن، لكن دون جدوى.

من جهتها، اتصلت الأم بشقيقتها شيماء المقيمة في نفس المبنى لإبلاغها بالموقف، كما حاول نصر طمأنة زوجته الأجنبية عبر الهاتف.

تزايدت حدة الموقف مع بكاء الأطفال وخوفهم، ما دفع نصر للبحث عن حلول سريعة، وعندما وصل حارس العقار، اقترح عليهم استخدام كرسي خشبي لإخراجهم من فتحة المصعد، حيث بادر نصر بإخراج الأطفال أولاً، حيث حمل عبد الله وأعطاه للحارس، ثم أخرج مريم.

رغم إصرار الأم على البقاء في المصعد نظرا لعدم ملائمة ملابسها، قرر نصر الخروج ليتأكد من موعد عودة الكهرباء، حيث علم أن الانقطاع سيستمر لنحو 45 دقيقة أخرى. وبينما كان يخرج من فتحة المصعد، انزلقت قدمه بشكل مفاجئ ليسقط من ارتفاع تسعة طوابق.

وأوضحت الجارة أن الحارس كان أول من أدرك الحادث، وأضافت أنها شعرت بصدمة شديدة وضيق في التنفس، وظلت محبوسة داخل المصعد لمدة ساعة ونصف حتى وصلت قوات الحماية المدنية والشرطة والإسعاف.

فيديو لصراع بين زوج من “الكومودو” في مصر يثير ضجة

اقرأ المزيد