09 يوليو 2024

لقي 12 شخصا مصرعهم في حادثين منفصلين داخل منجمين للفحم في الصين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأعلن التلفزيون الصيني، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 5 أشخاص في انهيار مخزنا للفحم تحت الأرض مملوكا لشركة تاويوان تشينلونغ المحدودة لصناعة الفحم، العاملة في مقاطعة تشونجيانج بإقليم شانشي انهار قبل منتصف ليل أمس الاثنين.

وتزامن انهيار مخزن الفحم مع وقوع حادث آخر جراء انفجار غاز في منجم للفحم تابع لشركة وايهي إنرجي في إقليم آنهوي بشرق الصين، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص.

ويعد الانهيار في مخزن الفحم هو الأحدث في سلسلة من الحوادث التي تواجه هذه الصناعة بعد المراجعة التي أجرتها الحكومة في الآونة الأخيرة على تشريعات سلامة التعدين، حيث أصدرت إشعاراً الشهر الماضي يطالب المناجم بالحد من الإفراط في الإنتاج لمنع وقوع الحوادث.

وسجلت معايير السلامة في المناجم بالصين تحسناً في العقود الأخيرة، لكن الحوادث استمرت ولو بوتيرة أقل، حيث أدى حادث في ديسمبر الماضي في منجم فحم في هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين إلى مقتل 12 شخصاً.

و كما لقي ما لا يقل عن 16 شخصاً حتفهم في سبتمبر الماضي في حريق في منجم آخر للفحم في مقاطعة قويتشو بجنوب غرب البلاد، وتسبب انهيار منجم فحم مفتوح في فبراير 2023 في منغوليا الداخلية (شمال الصين) إلى مقتل 53 شخصاً، ودفن عشرات الأشخاص والمركبات تحت الركام.

الجزائر تقلص وارداتها من أوروبا وتعزز تعاونها مع الصين وتركيا

اقرأ المزيد