07 يوليو 2024

شهدت مدينة أسوان المصرية حادثاً مأساوياً، حيث لقيت أسرة سودانية مكونة من 4 أفراد أب وأم وبنتيهما، حتفهم في حادث سير مروع.

ونعت الأمانة العامة لمجلس السيادة في السودان، المهندسة هالة جيلاني، الموظفة بإدارة هندسة الحدائق بالإدارة العامة للشؤون الهندسية، وزوجها وليد، ابنتيهما نهى ونهال، الذين فارقوا الحياة إثر حادث سير مؤسف.

وتأتي هذه الحادثة الأليمة بعد ساعات من العثور على جثث ثلاثة سودانيين آخرين في منطقة وادي العلاقي الجبلية في مدينة أسوان الواقعة في أقصى الجنوب المصري.

وفي التحقيقات الأولية، تبين أن الجثث تعود لسيدتين وطفل صغير، أُعلنت هوياتهم بأنهم فوزية حسن محمد (68 عاماً)، وصالحة داود (45 عاماً)، ومحمود محمد (12 عاماً).

وحذر سودانيون يقيمون في مصر عبر مجموعاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مرارا من السفر برا في ظل الظروف الجوية القاسية والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مؤكدين تعرض النازحين لخطر الوفاة بسبب الجوع والعطش، خاصة مع طول المسافة من مناطق النزوح إلى أسوان.

ويشهد جنوب مصر، بما في ذلك محافظة أسوان، ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة، حيث سجلت المحطات الرصد 48 درجة مئوية في محافظة أسوان و41 درجة مئوية في القاهرة.

قائد الجيش السوداني يهنئ الرئيس الروسي بفوزه في الانتخابات

اقرأ المزيد