19 سبتمبر 2024

جددت مصر رفضها القاطع للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، معتبرة أن ذلك يؤثر سلباً على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وجاء هذا التأكيد خلال كلمة وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وحل الدولتين، الذي انعقد في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأوضح عبدالعاطي أن هذا التواجد الإسرائيلي يعزز أهدافاً سياسية تهدف إلى عرقلة عودة السلطة الفلسطينية الشرعية إلى قطاع غزة وتقويض جهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل تحقيق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد وزير الخارجية المصري على استمرار التزام مصر بالتعاون مع كافة الأطراف الدولية لتحقيق حل الدولتين، والذي يقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

وشدد عبدالعاطي على أن الاعتراف بتلك الدولة وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة هما من الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني ويجب على المجتمع الدولي تحقيقها.

وفي هذا السياق، أكد عبدالعاطي دعم مصر لكل الجهود التي تسعى لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدائيات وضمان احترام القانون الدولي.

مصر: انطلاق عملية التصويت للانتخابات الرئاسية 2024

اقرأ المزيد