19 سبتمبر 2024

أصدرت محكمة جنايات الجيزة بمصر، أمس الأحد، حكما بالسجن لستة أشهر بحق المطرب المصري للمهرجانات، عصام صاصا، بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

وتم القبض على صاصا في مطار القاهرة، حيث واجه اتهامات بالتسبب في وفاة موظف بدهسه أثناء قيادته تحت تأثير المواد المخدرة، وقررت المحكمة انتهاء القضية المتعلقة بالقتل الخطأ بعد التوصل إلى تسوية مع أهل الضحية.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على صاصا فور وصوله إلى مطار القاهرة، وتم نقله إلى مديرية أمن الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح محامي صاصا، محمد حمودة، خلال مرافعته أن موكله لم يقصد إلحاق الأذى بالضحية، مشيرا إلى أن الحادث وقع نتيجة محاولة الضحية عبور الطريق من غير المكان المخصص للمشاة، ما أدى لوقوع الحادث، وأكد حمودة أن موكله ترجل فورا من سيارته وحاول تقديم المساعدة للضحية ولم يفر من مكان الحادث.

وأُخلي سبيل صاصا مؤقتا بعد تحليل المواد المخدرة، لكن تم ضبطه وإحضاره مرة أخرى بعد التأكد من تعاطيه للمواد المخدرة، ما أدى إلى إصدار أمر بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول.

واستشهد الدفاع بحالات مماثلة وطعن في مصداقية تحليل المواد المخدرة، معتبرا أن النتائج قد تظهر إيجابية للمواد المخدرة في حالات عديدة لأسباب غير متعلقة بتعاطي الحشيش فعليا.

ويأتي هذا الحكم في وقت تزداد فيه الأضواء الإعلامية حول قضايا تعاطي المخدرات بين المشاهير في مصر، وتسلط الحادثة الضوء مرة أخرى على مخاطر القيادة تحت تأثير المواد المخدرة والأثر الفادح الذي يمكن أن يتركه هذا السلوك على الأرواح والمجتمع.

الحكومة المصرية تُلزم الوزارات بالتنازل عن أرصدتها الدولارية لدعم الاحتياطي النقدي

اقرأ المزيد