18 أكتوبر 2024

وقع الاتحاد المصري للريشة الطائرة اتفاقية بروتوكول التعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (المنحة الدولية) الذي يهدف إلى تطوير اللعبة، لتكون أول دولة على مستوى العالم تحصل على هذه المنحة.

وأقيم حفل توقيع “المنحة الدولية” وإطلاق الاتحاد المصري لشعاره وهويته الجديدة، في مصر يوم الأربعاء 10 يناير 2024.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عن سعادته بالتطور الكبير الذي مرت به اللعبة خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ثقة الاتحاد الدولي للعبة ومنحها شرف أن تكون أول دولة على مستوى العالم لمنحة التطوير.

وقالت عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، الدكتورة سوسن حاجي تقوي: “لقد وقع الاختيار على جمهورية مصر العربية أول دولة في العالم تنال منحة الاتحاد الدولي وذلك لما تمتاز به من بنية تحتية متميزة وكوادر بشرية وأرضية خصبة للنهوض بلعبة الريشة الطائرة، بجانب الإنجازات الكبيرة التي حققها أبطال وبطلات مصر على الصعيدين القاري والدولي”.

واختيرت مصر ضمن 150 دولة للمنافسة على هذه المنحة، ثم تم تقليص عدد المرشحين لنيلها إلى 15 دولة، قبل أن يقع الاختيار على مصر من أجل تنفيذ برنامج المنحة، لتكون مصر هي صاحبة الريادة في إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بناء على تقييم الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لأعضائه من خلال الاستبيان الذي تم بمعرفة مسؤولي التطوير بالاتحاد الدولي بناء على ما تم إنجازه من الاتحاد المصري والقفزة الهائلة لمستوى ونتائج الريشة الطائرة خلال الفترة الماضية.

مصر.. جهود أمنية مكثفة بعد العثور على جثة طفل مذبوح ومبتور اليدين

اقرأ المزيد