05 يوليو 2024

أعلن مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي، يوم الجمعة، رحيله عن بطل الدوري الفرنسي نهاية الموسم الحالي.

وانضم كليان مبابي إلى باريس سان جرمان عام 2017، قادماً من موناكو، وقد مدد عقده في عام 2022 حتى 2024، لكنه رفض الصيف الماضي، تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاماً آخر في “حديقة الأمراء”.

وقال مبابي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “سأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة، وسألعب آخر مباراة لي في ملعب حديقة الأمراء يوم الأحد، ضد تولوز في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي”.

وتابع مبابي: “إنه أمر صعب، لم أكن أعتقد أن إعلان رحيلي عن بلدي وعن دوري الدرجة الأولى، البطولة التي طالما عرفتها، بهذه الصعوبة، لكني أعتقد أنني أحتاج ذلك، الحاجة لتحد جديد بعد هذا العام”.

وكان مبابي البالغ من العمر 25 عاما، يتمنى إنهاء مغامرته مع نادي العاصمة بشكل أفضل من خلال قيادته إلى نهائي دوري الأبطال، لكن المشوار انتهى الثلاثاء الماضي، عند الدور نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني الذي فاز إيابا في باريس (1-0)، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند.

وترددت أنباء على نطاق واسع عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد لكن اللاعب الفرنسي لم يذكر الفريق الإسباني في الفيديو، لكنه أكد رحيله عن نادي العاصمة الفرنسية.

تقرير: إيران تسعى لشراء 300 طن من اليورانيوم من النيجر

اقرأ المزيد