05 يوليو 2024

تستعد مدينة مصراتة الليبية لاستضافة اجتماع موسع يضم أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى التوافق على قوانين الانتخابات ومخرجات لجنة “6+6” لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ومن المتوقع أن يتضمن الاجتماع أيضاً تفعيل مخرجات اجتماعات بوزنيقة المغربية بتعيين شاغلي المناصب السيادية.

وفي هذا السياق، تؤكد البعثة الأممية لدى ليبيا حرصها على المشاركة في اللقاء المرتقب بين المجلسين لتقريب وجهات النظر حول القضايا الخلافية، خاصة قوانين الانتخابات التي أصدرتها لجنة “6+6” والتي رفضتها بعض القوى السياسية والعسكرية الليبية.

من جهة أخرى، بحث السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج مع مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف، تطورات العملية السياسية والوضع الأمني في ليبيا ودول الجوار الجنوبي للبلاد، وأكد على أهمية استعادة ليبيا استقرارها وإعادة إطلاق العملية السياسية.

في إطار دعم العملية الديمقراطية، حددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات موعدا للبدء في تنفيذ انتخابات المجالس البلدية في 9 يونيو الجاري، مما يشير إلى استعدادها لدعم العملية الديمقراطية في البلاد وتمكين المجتمع المحلي.

وفيما يتعلق بجهود المصالحة الوطنية، بحث النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي مع منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون الإنسانية، جورجيت غانيون، سبل استمرار دعم البعثة الأممية لجهود المجلس الرئاسي في مسار المصالحة وتحقيق العدالة الانتقالية في ليبيا.

الرئيس الصيني يدعو المنفي لحضور المنتدى الصيني الإفريقي

اقرأ المزيد