19 سبتمبر 2024

استقبل وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية الليبية منتهية الولاية، أبوبكر الغاوي، يوم الثلاثاء، نائب وزير الإسكان المصري، الدكتور سيد إسماعيل، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإسكان والمجالات ذات الصلة، مع التركيز على التنسيق في إطار الخطة الوطنية للصرف الصحي والإمداد المائي بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الإسكان الليبية.

وتمت مناقشة إمكانية الشراكة مع الشركات المصرية في تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية، كما تناول النقاش ورشة العمل المزمع عقدها في طرابلس، حيث سيقدم الوفد المصري رؤى وأفكار جديدة، يليها زيارة ميدانية للمشروع الدائري الثالث.

وأعرب إسماعيل عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، ونقل تحيات وزير الإسكان المصري، المهندس شريف الشربيني.

وأشاد إسماعيل بالتعاون البناء بين الجانبين، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر وتعزيز التعاون، مشيراً إلى قدرة الشركات المصرية الكبرى على تنفيذ مشروعات وإعادة تأهيلها بفضل خبراتها الواسعة.

وتم التطرق إلى فكرة وضع بروتوكول تعاون بين الجهاز التنظيمي والوزارة، مع جهاز المشروعات، الذي يلعب دوراً حيوياً في تحديد أولويات المشروعات وتقييمها فنياً ومالياً.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع بين الوزارة والجهاز التنظيمي لدراسة إمكانية الاستفادة من إنشاء جهاز مماثل في ليبيا.

ووجه الوزير دعوة لمشاركة الشركات المصرية المتخصصة في التخطيط العمراني، للاستفادة من خبراتها في هذا المجال لتعزيز الخطط العمرانية الليبية.

وأبرز إسماعيل أهمية الاستفادة من التجارب المصرية في معالجة العشوائيات، مشيراً إلى نجاح مصر في معالجة 112 منطقة عشوائية حول القاهرة.

ليبيا.. أهالي مدينة غدامس يعلنون عصيانا مدنيا مطالبين بخروج قوات الدبيبة (فيديو)

اقرأ المزيد