21 سبتمبر 2024

انتقد اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، المحترف في صفوف نادي غلطة سراي التركي، حكومة بلاده والدول التي تدعم ما وصفه بـ “الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

ونشر زياش عبر خاصية “القصص” على حسابه الرسمي في “إنستغرام” تدوينة قال فيها: “أقصد بمنشوري الأخير حكومة بلدي المغرب وكل الدول التي تدعم الإبادة الجماعية.. عار عليكم.. كفى”.

ودعا زياش جميع المغاربة والعالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ورفع أصواتهم، قائلاً: “إلى كل إخواني وأخواتي في المغرب وحول العالم، ارفعوا أصواتكم بأعلى ما يمكن.. أنا معكم جميعا.. فلسطين حرة”.

وأثارت منشورات زياش تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ولكن لم يتم التأكد حتى الآن مما إذا كان اللاعب هو من نشر تلك التدوينات أم أن حسابه تعرض للاختراق.

وفي وقت سابق، أدان زياش تصرفات الجنود الإسرائيليين الذين ألقوا بجثث فلسطينيين من المباني العالية، معلقا: “لنوضح أمرا واحدا! اللعنة على إسرائيل وكل دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”.

يُذكر أن زياش معروف بدعمه للقضية الفلسطينية، وكان من أوائل الرياضيين الذين أعلنوا تضامنهم علناً مع فلسطين أثناء الاجتياح الإسرائيلي لغزة في أكتوبر الماضي.

وظهر زياش في مايو الفائت، وهو يرتدي العلم الفلسطيني خلال احتفالات نادي غلطة سراي بلقب الدوري التركي، تعبيراً عن دعمه للشعب الفلسطيني.

يذكر أن عدة لاعبين مشهورين أعربوا عن مواقف مشابهة لموقف حكيم زياش في دعم القضية الفلسطينية، حيث دعا محمد صلاح عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنهاء العنف في فلسطين، ورفع بول بوغبا العلم الفلسطيني على أرض الملعب بعد إحدى المباريات، ونشر رياض محرز رسائل تضامن مع فلسطين.

البنتاغون: الوضع في أوكرانيا يتغير لصالح روسيا

اقرأ المزيد