وصل الفريق أول ركن صدام حفتر إلى باكستان في زيارة رسمية التقى خلالها قائد الجيش عاصم منير لبحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.
وصل نائب قائد القيادة العامة، الفريق أول ركن صدام حفتر، إلى باكستان في زيارة رسمية التقى خلالها قائد الجيش الباكستاني المشير عاصم منير وعدداً من كبار قادة القوات المسلحة الباكستانية، في إطار مساعٍ لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وقالت القيادة العامة، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، إن صدام حفتر أجريت له مراسم استقبال رسمية رفيعة المستوى في مستهل الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وباكستان.
ونقل صدام حفتر في بداية اللقاء تحيات قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر إلى المشير عاصم منير والشعب الباكستاني، معبراً عن تقديره لحفاوة الاستقبال، ومؤكداً حرص القيادة العامة على تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات.
من جانبه، رحب المشير عاصم منير بالفريق صدام حفتر، معرباً عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تجمع البلدين، ومشدداً على أهمية مواصلة تعزيز التعاون العسكري بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم جهود حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.
وكان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد قد زار باكستان مطلع فبراير الماضي برفقة المشير خليفة حفتر ونائبه الفريق أول ركن صدام حفتر، حيث جرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وفي نهاية ديسمبر الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مصادر باكستانية أن إسلام آباد توصلت إلى صفقة تتجاوز قيمتها أربعة مليارات دولار لبيع معدات عسكرية إلى القيادة العامة في ليبيا.
سفير النيجر يثني على الأمن والاستقرار في جنوب ليبيا خلال زيارة غير رسمية
