18 سبتمبر 2024

سجلت روسيا أدنى معدل للبطالة بين دول مجموعة العشرين خلال شهر يونيو الماضي، حيث بلغت النسبة 2.4%، وذلك وفقاً لتحليل أجرته وكالة “سبوتنيك” الإخبارية.

ويأتي هذا الإنجاز بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، مما يعكس صمود سوق العمل الروسي في وجه التحديات الاقتصادية.

وحققت في نفس الشهر اليابان ثاني أدنى معدل بطالة بنسبة 2.5%، مسجلة انخفاضاً طفيفاً عن شهر مايو الذي سجلت فيه 2.6%، أما المكسيك، فقد شهدت زيادة طفيفة في البطالة من 2.6% إلى 2.8% بين مايو ويونيو، بينما ظلت معدلات البطالة في كوريا الجنوبية مستقرة عند 2.8%.

ورغم التحسن الذي شهدته بعض الدول، إلا أن معظم اقتصادات مجموعة العشرين لم تتمكن من خفض معدلات البطالة إلى ما دون 3%، رغم أنها بقيت ثابتة أو انخفضت في بعض الحالات.

في إسبانيا، انخفض معدل البطالة من 12.29% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 11.27% خلال الربع الثاني، مما يعد من أفضل التحسينات في سوق العمل بين دول المجموعة.

من ناحية أخرى، شهدت بعض الدول الكبرى زيادات في معدلات البطالة خلال يونيو مقارنة بشهر مايو، حيث ارتفعت النسبة بمقدار 0.1% في كل من الولايات المتحدة (4.1%)، وألمانيا (6%)، وإيطاليا (7%)، وأستراليا (4.1%).

وسجلت كندا ارتفاعاً من 6.2% إلى 6.4%، والمكسيك شهدت زيادة مشابهة. أما الهند، فقد شهدت أكبر زيادة، حيث ارتفعت نسبة البطالة من 7% إلى 9.2% خلال نفس الفترة.

وتظل جنوب إفريقيا صاحبة أعلى معدل بطالة بين دول مجموعة العشرين، إذ لم تنخفض النسبة عن 30% للعام الرابع على التوالي، مما يعكس تحديات كبيرة تواجه سوق العمل في البلاد.

روسيا تُطور أول علاج لمرض “بيختيريف” في العالم

اقرأ المزيد