05 أكتوبر 2024

استقبل الفريق أول، السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، يوم الأحد، جاسبر فيك، المدير السياسي بوزارة الدفاع الألمانية، ومن المقرر أن يبحث الجانبان تعزيز التعاون العسكري الثنائي.

وحضر اللقاء ضباط وعمداء من أركان الجيش الجزائري، ووزارة الدفاع الوطني، إلى جانب سفيرة ألمانيا في الجزائر وأعضاء الوفد الألماني.

وتناول اللقاء فرص التعاون العسكري وسبل تطوير التنسيق في المسائل المشتركة، وتناول الطرفان التحديات الأمنية العالمية والتحديات المحلية في حوض البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة على أهمية وجود علاقات قوية بين الجزائر وألمانيا، مشددا على استعداد الجيش الوطني الشعبي لتعزيز التعاون العسكري بما يتناسب مع جودة العلاقات بين البلدين.

وأوضح الفريق أول شنقريحة أن اللقاء سيفتح آفاقا جديدة للتعاون في مجال الأمن والدفاع، معبرا عن عزمه على إدراج التعاون مع الشريك الألماني ضمن ديناميكية جديدة لتحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أشاد جاسبر فيك بالاستقبال الحار وأكد أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الجزائر وألمانيا، مشيرا إلى أن هذا التعاون يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى العالم.

وفي ختام اللقاء، أعرب الفريق أول السعيد شنقريحة عن تفاؤله بمستقبل التعاون العسكري بين الجزائر وألمانيا، مؤكدا على أن هذا الحوار سيسهم في تعزيز الأمان والاستقرار في المنطقة.

ألمانيا تُرحّل مهاجرين تونسيين عبر سبع رحلات جوية منذ بداية 2024

اقرأ المزيد