رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت منح المحارب الإسرائيلي ديفيد أوري بن عزيل رتبة جنرال فخرية وأحد أعلى الأوسمة العسكرية، تقديراً لمشاركته في القتال إلى جانب حركة “أنيانيا” ضد الجيش السوداني.
وأعلن مكتب رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت عودة المحارب الإسرائيلي المخضرم ديفيد أوري بن عزيل إلى العاصمة جوبا، لتكريمه بعد أكثر من نصف قرن على مشاركته الأولى في القتال ضمن صفوف حركة “أنيانيا”.
وأقام القصر الرئاسي في جوبا مراسم رسمية منح خلالها سلفاكير بن عزيل رتبة جنرال فخرية رفيعة في قوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان، إلى جانب أحد أعلى الأوسمة العسكرية في البلاد.
وأصدر الرئيس سلفاكير قراراً جمهورياً يقضي بإدراج بن عزيل بصورة فورية ضمن قائمة قوات الاحتياط العسكرية في جنوب السودان.
وأفاد راديو “العين” الجنوب سوداني بأن هذا التكريم يأتي تقديراً لما وصفه بإسهامات الجنرال بن عزيل ودعمه المتواصل لنضال حركة التحرير في جنوب السودان خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، قبل انفصال الدولة.
وجاء التكريم بعد أكثر من خمسين عاماً على مشاركة بن عزيل في العمليات العسكرية إلى جانب حركة “أنيانيا”، التي خاضت مواجهات ضد الجيش السوداني خلال الحرب الأهلية الأولى.
الكفرة الليبية تنقذ عشرات النازحين السودانيين على الحدود الجنوبية
