03 يوليو 2024

واصل منتخب تونس انطلاقته المثالية في المجموعة الثامنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ونجح المنتخب التونسي بتحقيق انتصار ثمين بنتيجة 1-0 على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة التي تضم أيضاً منتخبات ناميبيا وليبيريا ومالاوي وساوتومي وبرنسيب.

وكانت غينيا الاستوائية مسيطرة على معظم فترات المباراة التي أقيمت بملعب حمادي العقربي بالعاصمة التونسية، لكن المنتخب التونسي نجح في حسم الأمور بفضل خبرة نجومه، حيث سجل محمد علي بن رمضان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، انفرد منتخب تونس بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بعد فوزه على منتخبي مالاوي وساوتومي وبرنسيب في أول جولتين.

ويتبع منتخب تونس في الترتيب بفارق نقطتين منتخب ناميبيا، الذي سيستضيفه “نسور قرطاج” في الجولة الرابعة للتصفيات يوم الأحد المقبل.

وأما منتخب غينيا الاستوائية فبقي دون رصيد من النقاط، حيث تم احتساب نتيجة مباراتيه أمام ناميبيا وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية كخسارة، رغم فوزه بهما، وذلك بسبب وقوعه في خطأ إداري، نتيجة مشاركة المهاجم إميليو نسوي مع المنتخب بشكل غير قانوني.

يذكر أن المنتخب التونسي يهدف للمشاركة في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد مشاركاته السابقة في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022، حيث إن متصدر المجموعة سيتأهل مباشرة لكأس العالم 2026.

الصومال يطالب بتأخير انسحاب قوات حفظ السلام الإفريقية

اقرأ المزيد