04 يوليو 2024

حذرت المراصد الجوية في عدد من الدول العربية من موجة طقس سيئ في الفترة المقبلة.

وفي مصر، حذرت الحكومة المصريين في محافظات شمال الدلتا، من موجة من الطقس السيىء، واحتمالية حدوث سيول، وناشدت المواطنين “تخفيف التكدس المروري في الشوارع، لمنح فرصة لأجهزة المحليات للتعامل مع هذه الظروف الجوية”.

وشهدت عدد من محافظات مصر، أمس، موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، مما أثّر على حركة سير السيارات وخلو الشوارع من المارة، فيما قامت الأجهزة الأمنية برفع حالة الطوارئ على الطرق السريعة تحسباً لوقوع أي حوادث.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن تتكاثر، يوم الجمعة، السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد، وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال البلاد، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

وفي الجزائر، حذرت المراصد الجوية من موجة حر شديدة ستشمل عددا من الولايات الجنوبية، بداية من يوم الجمعة قد تصل إلى 49 درجة مئوية.

وفي ليبيا، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية يوم الجمعة طقس ساخن على مناطق الشمال الغربي والجنوب، بينما يبقى معتدل على مناطق الشمال الشرقي.

وقال المركز إن الحرارة في منطقة رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستصل إلى 41 درجة في المناطق الساحلية، وما بين 42-45 في المناطق الداخلية، وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة تتراوح مابين 41–43، وتصل في غدامس إلى 47.

ضبط شخص تشادي ينتحل هويات ليبية لتزوير وثائق

اقرأ المزيد