06 سبتمبر 2024

حذر خبراء في “Kaspersky Lab” من تصاعد محاولات قراصنة الإنترنت لاختراق حسابات مستخدمي تطبيق “تليغرام” عبر أساليب احتيالية جديدة.

وأوضح الخبراء أن القراصنة باتوا يرسلون رسائل احتيالية تستهدف المستخدمين في روسيا، توهمهم بإمكانية سحب العملات الرقمية من لعبة “Hamster Kombat” وتحويلها إلى روبل.

وتعمل هذه الرسائل على خداع المستخدمين للدخول إلى حساباتهم على “تليغرام” عبر رابط معين وإدخال بيانات حسابهم الإلكتروني، ومن خلال هذه العملية، يتمكن القراصنة من سرقة بيانات الحسابات واختراقها.

وأوضحت أولغا سفيستونوفا، كبيرة محللي المحتوى في “Kaspersky Lab”، أن الرسائل الاحتيالية توهم المستخدمين بأن عملية تحويل الأموال ستتم خلال 15 دقيقة بعد تسجيل الدخول عبر الرابط المرسل.

وأضافت سفيستونوفا: “لحماية حسابك على تليغرام، من المهم إعداد نظام المصادقة الثنائية لتسجيل الدخول، وعدم النقر على الروابط الموجودة في الرسائل المشكوك فيها”.

وأشارت التقارير إلى أن محاولات التصيد الاحتيالي ضد مستخدمي “تليغرام” زادت بنسبة 22% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يستدعي اتخاذ إجراءات إضافية للحماية الإلكترونية.

روسيّة تبلغ 77 عاماً تتزوج من عريس يكبرها بعشر سنوات

اقرأ المزيد