19 سبتمبر 2024

أحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ذهبية تاريخية بنزالها الأخير في أولمبياد باريس 2024، بعد تغلّبها بإجماع الحكّام على الصينية ليو يوانغ في ملاعب رولان غاروس.

وتغلّبت خليف على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية 5-0 باجماع الحكام، فاصبحت أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية لخليف بالمشاركة، بعد استبعادها اثر نصف نهائي بطولة العالم العام الماضي في نيودلهي، من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة الموقوف أولمبياً بسبب قضايا حوكمة وفساد وتلاعب بالنتائج، لعدم اجتيازها اختبارات الأهلية الجنسية.

وقالت ابنة الخامسة والعشرين “لثماني سنوات كان هذا حلمي، وأنا بطلة أولمبية اليوم”.

وتابعت “أنا امرأة قوية، بقوة خاصة، كنت دائماً ابعث رسالة من الحلبة للذين وقفوا ضدي… وعدت رئيس الجمهورية بتحقيق الميدالية عندما استقبلني عام 2022 ووفيت بوعدي، اسميها ميدالية شرف لكامل العالم العربي والمسلمين”.

وعمّت الفرحة مساء يوم الجمعة بفوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس لوزن أقل من 66 كغ، حيث تحدّت بشجاعة الجدل الكبير حول هويتها الجنسية.

وفور خروجهم من مدرجات ملعب رولان غاروس إلى فضائه الخارجي، امتلأ المكان بأجواء احتفالية، حيث تجمع مشجعو إيمان خليف للرقص والغناء على أنغام الموسيقى الجزائرية.

بريطانيا تبدأ إنتاج الغاز في المغرب

اقرأ المزيد