19 سبتمبر 2024

استقبل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، في الخرطوم سفيري جنوب السودان وتركيا، في حفل تسليم رسمي لأوراق الاعتماد.

قدم السفير قرنق دينق من جنوب السودان والسفير فاتح يلدز من تركيا أوراق اعتمادهما في مراسم منفصلة بحضور الأمين العام لمجلس السيادة، محمد الغالي، وكيل وزارة الخارجية، وحسين الأمين.

أعرب دينق خلال المراسم عن الروابط العميقة بين السودان وجنوب السودان، مؤكدا أن الشعبين يشتركان في تاريخ وثقافة مشتركة، رغم الانفصال السياسي.

ونقل دينق تحيات الرئيس سلفاكير ميارديت، معربا عن قلقه تجاه الأزمات التي يواجهها السودان، وتمنياته للشعب السوداني بالأمن والسلام المستدام.

من جهته، قدم السفير التركي فاتح يلدز تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، وأكد على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وتطرق إلى مشاريع التعاون المستقبلية، وأعرب عن تضامن تركيا مع السودان في هذه الفترة العصيبة، مشيرا إلى دعمه للجهود الرامية إلى استعادة الاستقرار والسلام في البلاد.

يذكر أن الإنفصال بين السودان وجنوبه جاء بعد حرب أهلية وتم التصويت عليه في 7 فبراير 2011 ، كانت نتيجته موافقة أغلبية المصوتين على الانفصال عن السودان الموحد، وأعلن عن الانفصال رسميّاً في 9 يوليو 2011.

عشرات القتلى في قصف مدفعي عنيف قرب الخرطوم

اقرأ المزيد