07 يوليو 2024

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، عن استئناف الخطوط الجوية التركية لرحلاتها إلى ليبيا بعد توقف دام عشر سنوات.

وأشار الدبيبة إلى أن الخطوط الجوية التركية ستستأنف رحلاتها ابتداءً من الأسبوع المقبل، حيث ستنطلق ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار إسطنبول إلى مطار معيتيقة في طرابلس، وذلك في أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وقد ثمّن الدبيبة جهود قطاع المواصلات والطيران المدني الليبي في تحقيق الاشتراطات الفنية اللازمة لعودة شركات الطيران الدولية إلى البلاد، مؤكداً أن استئناف الرحلات التركية يعكس جهوداً مستمرة لتحقيق الاستقرار بالرغم من التحديات.

ومن جانبه، أكد وزير المواصلات بالحكومة المؤقتة، محمد الشهوبي، أن استئناف الرحلات الجوية التركية جاء عقب توقيع مذكرتي تفاهم بين مصلحة الطيران المدني والخطوط الجوية التركية، موضحاً أن كل الاشتراطات الفنية قد تم استيفاؤها.

وأضاف الشهوبي أن الخطوط التركية ستباشر رحلاتها مباشرة من وإلى مطار معيتيقة ابتداءً من الأسبوع المقبل، ومن المتوقع استئناف رحلاتها في باقي المطارات الليبية تباعاً.

ويأتي هذا الإعلان بعد نحو 10 أيام من تسلم وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي بالحكومة المؤقتة، خالد سويسي، نسخة من مذكرة التفاهم الخاصة بعودة شركة الخطوط التركية إلى المطارات الليبية، من السفير التركي لدى ليبيا، كنعان يلماز.

ليبيا.. إنقاذ 199 مهاجرا غير شرعي

اقرأ المزيد