19 سبتمبر 2024

عثر الجيش الروسي على صناديق ذخيرة غربية تحمل كتابات باللغة العربية بين حطام قافلة عسكرية أوكرانية دمرتها القوات الروسية بالكامل في مقاطعة كورسك، التي تعرضت لاعتداء أوكراني مؤخراً.

وقال ضابط روسي في تصريحات لوكالة “نوفوستي”: “تم العثور على صناديق تحتوي على أحزمة رشاشات وخراطيش عيار 12.7 ملم من طراز الناتو، وعليها علامات باللغة العربية داخل السيارات المدرعة التي استولى عليها الجيش الروسي من موقع القافلة الأوكرانية التي دمرها في مقاطعة كورسك”.

وأضاف الضابط أن الصناديق التي تحتوي على ذخيرة لرشاشات من طراز “M2 Browning”، والتي يستخدمها “الناتو”، كانت مخصصة في وقت سابق للجيش الأمريكي وحلفائه في الشرق الأوسط، كما أظهرت الكتابات أن تصنيعها كان في عام 2019.

وأظهرت صور الصناديق التي تم تسليمها إلى مراسل “نوفوستي” أن أكثر من 20 صندوقاً تم العثور عليها داخل عربات الرتل الأوكراني المدمّر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على 2860 عسكرياً أوكرانياً وتدمير 41 دبابة و276 مدرعة و4 منصات دفاع جوي و6 راجمات صواريخ، منها 3 من طراز “هيمارس” أمريكية، في الهجمات الأخيرة على كورسك.

وكانت القوات الأوكرانية قد شنت في 6 أغسطس هجوماً مباغتاً على المقاطعة الحدودية جنوب غربي روسيا، مما أسفر عن مقتل 12 مدنياً وإصابة 121 آخرين، بينهم 10 أطفال، وتم إجلاء أكثر من 120 ألف شخص من المناطق المعرضة للخطر.

وتواصل المروحيات الروسية تمشيط المنطقة، بينما تقوم الطائرات الهجومية والمقاتلات بتنفيذ ضربات مكثفة ضد قوات كييف في عمق المنطقة المحاذية للهجوم.

ترامب: بوتين مفاوض جيد وآمل أن نتفاهم مرة أخرى.. وبايدن كان غبياً

اقرأ المزيد