20 مايو 2024

أفادت مصادر باستمرار اندلاع النيران بالسفينة الإسرائيلية “MSC SKY II”، جراء إصابتها بصواريخ أطلقتها قوات الحوثيين عليها في البحر العربي.

وأكدت المصادر أن سفنا متعددة الجنسيات بينها هندية تحاول منذ أكثر من 11 ساعة إخماد الحريق في سفينة الحاويات، مؤكدة فشل جهود إخماد الحريق، وأنه تجري ترتيبات لإخلاء طاقمها بعد توسع النيران في السفينة.

من جهته قال المتحدث الرسمي للحوثيين يحيى سريع، في بيان على منصة “إكس”: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY II) في البحر العربي وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله”.

وتابع سريع: “وقد جاءت عملية الاستهداف بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عددا من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر”.

وأكمل سريع: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنها لن تتردد بعون الله تعالى في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

سلطنة عُمان: إفشال واشنطن مشروع قرار لوقف العدوان إهانة مخزية

اقرأ المزيد