05 يوليو 2024

اختار نجم ريال مدريد الشاب، إبراهيم دياز، تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم، بعدما قرر الانتقال من تمثيل المنتخب الإسباني، حسبما أفادت الصحافة المحلية.

وتأتي هذه الخطوة بعد “تجاهل” دياس من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث قرر اللاعب البالغ 24 عاماً تجاهل “لا روخا” وارتداء قميص “أسود الأطلس”، وفقاً لصحيفة “ماركا” الرياضية.

ووفقا لإذاعة “كادينا”، لم يتم الاتصال بدياز من قبل المدربين السابق والحالي للمنتخب الإسباني، مما أدى إلى تحديد مشاركته مع المنتخب المغربي في المباراتين الوديتين المقبلتين.

ووفقا لصحيفة “آس”، اتخذ دياز قراره النهائي بعد رفض الاتحاد الإسباني إخباره بتواجده في قائمة المنتخب، حيث سيشارك مع المنتخب المغربي في مباراتيه ضد كولومبيا والبرازيل.

من جانبه، أكد مدرب “لا روخا”، لويس دي لا فوينتي، أنه يحترم قرار دياز، مشيراً إلى أن اللاعب حر في اتخاذ قراره بشأن تمثيل المنتخب الذي يرغب في اللعب معه.

ومن المتوقع أن يُعلن دي لا فوينتي، يوم الجمعة، قائمة اللاعبين المدعوين للمنتخب الإسباني، بينما يُفترض أن يُستدعى دياز لتمثيل المنتخب المغربي في مواجهتي أنغولا وموريتانيا.

دياز، الذي لم يشارك سوى في مباراة واحدة مع المنتخب الإسباني تحت 21 عاماً، ينتقل الآن ليصبح جزءاً من منتخب المغرب بعد حصوله على فرصة جديدة لتمثيل بلده الأم.

ليبيا تتقدم في مؤشر حرية الصحافة العالمي لعام 2024

اقرأ المزيد