18 يوليو 2024

تشهد ليبيا موجة حر جديدة، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي على معظم مناطق البلاد، متجاوزة 40 درجة مئوية في مناطق الجنوب.

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تسجيل درجات حرارة قصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية في مناطق الوسط والجنوب.

وتنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي، مما يثير الأتربة والغبار مع تكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي. قد تتخلل هذه السحب أمطار رعدية على غات والمناطق المجاورة لها.

وتصبح حالة الطقس في شمال غرب ليبيا صافية إلى ظهور بعض السحب، مع رياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يسبب إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق. تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على أغلب المناطق.

وتتزايد السحب في الجنوب الغربي من حين لآخر، وقد يتخللها أمطار رعدية أحيانا على غات وما جاورها الليلة. تتغير اتجاهات الرياح إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و41 درجة مئوية.

وتبقى السماء في شمال شرق ليبيا صافية إلى ظهور بعض السحب، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة. تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على أغلب المناطق.

وتحافظ السماء في الجنوب الشرقي على صفائها إلى قليلة السحب، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع درجات حرارة قصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

تونس.. حكم بالسجن لمدة 13 عاما على متهم بالإرهاب

اقرأ المزيد