20 يوليو 2024

أعلنت شركة Wonder الأمريكية عن بدء إنتاج المسلسل الدرامي “بيت داود”، والذي سيشهد مشاركة النجم المصري مايكل إسكندر بدور الملك داود، إلى جانب عدد من الفنانين الإسرائيليين والعرب.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن السلسلة، التي سيتم عرضها على منصة رقمية أمريكية كبرى، تجمع الفنانين علي سليمان وأشرف برهوم اللذين يؤديان دورا الملك شاول ودوغ على التوالي، بينما تتصدر يالي توبول مرجاليت، حفيدة الفنان الراحل حاييم توبول، القائمة بدور ميراف، ابنة شاول.

ويسعى المسلسل لطرح صعود داود ملكاو والتحديات التي واجهها في طريقه للسلطة، وذلك في ظل ظروف سياسية وعائلية معقدة تتخللها المؤامرات والصراعات الداخلية.

وبدأ تصوير المسلسل في اليونان، ومن المتوقع أن يثير ردود فعل متباينة بين الجمهور، خاصة في ضوء الخلفية الثقافية والدينية للشخصيات التي يتناولها.

يذكر أن هناك عدة أعمال شارك فيها ممثلون عرب وإسرائيليون، فهناك المسلسل الإسرائيلي “فوضى”، الذي يروي قصة ضابط مخابرات إسرائيلي يعمل سراً في دمشق، وشهد مشاركة ممثلين عرب في أدوار مختلفة، وكذلك الفيلم الإسرائيلي – الفلسطيني “عجمي”، الذي يصور الحياة في حي عجمي بتل أبيب.

وأثارت بعض الأعمال المشتركة مثل مسلسل “أشباح بيروت” جدلا واسعا لمشاركة فنانين فلسطينيين وعرب مع إسرائيليين، وهذا المسلسل تناول قصة القيادي في حزب الله عماد مغنية، وهناك أيضا مسلسل إسرائيلي بعنوان “شُغل عرب” يُظهر تفاعلات بين شخصيات عربية وإسرائيلية.

 

اعتداء مستوطنين إسرائيليين على رجل دين مسيحي في القدس يثير غضبا واسعا

اقرأ المزيد