28 مايو 2024

حددت النيابة العامة في مدينة بركان المغربية، يوم 30 مايو، موعدا لمحاكمة المشجع الذي اقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية ممسكا بعلم فلسطين.

وذكرت مصادر مغربية، أنه تم الاستماع إلى أقوال المشجع في محضر رسمي لدى الضابطة القضائية ببركان، قبل أن يحال الثلاثاء إلى النيابة العامة التي حددت له يوم 30 مايو الجاري للمثول أمام المحكمة الابتدائية ببركان، بتهمة اقتحام أرضية الملعب دون سبب مشروع أثناء مباراة كرة القدم.

وظهر المشجع وسط المباراة التي انتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين لواحد، وهو يركض بين اللاعبين حاملا علم فلسطين، قبل أن تعمل عناصر من الأمن الخاص على توقيفه وتسليمه للشرطة.

ونشر المشجع صوره له صباح الثلاثاء على “فيس بوك” خلال توجهه إلى النيابة معلقا: “في طريقي إلى المحكمة في قضية اقتحامي الملعب بعلم العزة والكرامة”.

وتعليقا على هذه الواقعة قال محام في هيئة الدفاع عن المتهم، إن موكله دخل إلى أرضية الملعب البلدي ببركان “بشكل عفوي وتلقائي للتعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية”.

وأضاف المحامي: “الدخول للسيد سفيان شاطر له رمزيته، حيث كان يحمل الراية الفلسطينية، في رسالة عفوية الغرض منها التضامن مع ضحايا العنف والإبادة الجماعية”.

وأكد المحامي أن “الرجل لم يضر بأجواء المقابلة، بل على العكس نال الإشادة، سواء من اللاعبين بأرضية الميدان أو المشجعين من المدرجات الذين توحدوا في كلمة واحدة تدعم القضية الفلسطينية”.

انطلاق المرحلة الاستكشافية لخط الغاز المغربي-النيجيري

اقرأ المزيد