25 يوليو 2024

أعلنت قناة Match TV الرياضية أن اللاعبة الروسية إلينا فيسنينا، البالغة 37 عاما، والبطلة الأولمبية لعام 2016، ستشارك في منافسات الزوجي بجانب اللاعبة إيكاترينا ألكساندروفا في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس.

كما أكد الاتحاد الدولي للتنس مشاركة ستة لاعبين روس آخرين في الأولمبياد القادم، حيث تشكل فريق الرجال من دانييل ميدفيديف، ورومان سافيولين، وبافيل كوتوف، بينما يتألف فريق السيدات من إيكاترينا ألكساندروفا، وميرا أندريفا، وديانا شنايدر.

يُذكر أنه بموجب القوانين الأولمبية الجديدة، سيُسمح للاعبين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة كرياضيين مستقلين في الأولمبياد المقبل.

وبدأت إيلينا مسيرتها الاحترافية في عام 2002، وبلغت ذروة تصنيفها في منافسات زوجي السيدات بالوصول إلى المركز الثالث في 17 فبراير 2014، وفقا لتصنيف رابطة محترفات التنس.

توجت إيلينا خلال مشوارها بلقبين من بطولات الجراند سلام في منافسات الزوجي، بالتحديد في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2013 وأمريكا المفتوحة عام 2014، وكانت شريكتها في هذه الانتصارات الروسية إيكاترينا ماكاروفا.

وتملك إيلينا تاريخ مميز في الأولمبياد، فهي بطلة أولمبية لعام 2016 في منافسات الزوجي وحاصلة على الميدالية الفضية في الزوجي المختلط في أولمبياد 2020.
وستقام الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، وستستمر من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وفرضت المنظمات الرياضية الدولية سلسلة من العقوبات على روسيا، بعد العملية الروسية على أوكرانيا حيث قررت اللجنة الأولمبية الدولية منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية وألعاب الشباب الأولمبية، وحظرت استخدام العلم الروسي والنشيد الوطني في المنافسات الدولية.

كما استبعدت الفيفا المنتخب الروسي من كأس العالم 2022 وألغت استضافة روسيا لكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما في 2023، كما حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مشاركة الفرق الروسية في مسابقات الأندية الأوروبية وأوقف المنتخب الروسي للسيدات عن بطولة أمم أوروبا للسيدات 2023.

تقرير: “صفقة” الهجرة الأوروبية مع ليبيا تعزز نشاط الشبكات الإجرامية

اقرأ المزيد