20 يوليو 2024

انطلقت بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الجمعة، ويقدم المنظمون تفاصيل عمل هذه المسابقة التي تستمر حتى الـ14 من يوليو.

يبقى النظام التأهيلي كما في النسختين السابقتين، حيث تنقسم الفرق الـ24 المشاركة إلى ست مجموعات تضم كل منها أربعة فرق.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى الدور الـ16، بالإضافة إلى أربعة من الفرق صاحبة المركز الثالث بأفضل نتائج، وفي حالة التعادل في النقاط، يُحسم الترتيب بناءً على النقاط المحصلة في المباريات المباشرة، بفارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة.

وتسمح القواعد بإجراء خمس تبديلات لكل فريق في المباراة الواحدة، مع إمكانية إضافة تبديل سادس إذا ما امتدت المباراة لأشواط إضافية، كما يسمح للمدربين باستدعاء بين 23 إلى 26 لاعبا لكل مباراة.

وبالنسبة للإصابات أو للأمراض الخطيرة فيُسمح بتبديل اللاعبين قبل أول مباراة بموافقة طبية، ومن جانب آخر، يؤدي طرد أي لاعب إلى الإيقاف التلقائي عن المباراة التالية، بينما يتم إلغاء الإنذارات المتراكمة بنهاية الدور ربع النهائي لضمان العدالة بين الفرق في مراحل المسابقة المتقدمة.

وتقام بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا وستستمر حتى 14 يوليو 20241، ويشارك فيها 24 منتخبا، وتُلعب المباريات في 10 مدن ألمانية مختلفة، بما في ذلك برلين وميونخ ودورتموند.

وحامل لقب النسخة السابقة من البطولة هو منتخب إيطاليا، ويواجه في البطولة الحالية مجموعة صعبة تضم إسبانيا وكرواتيا وألبانبا.

ترشيح امرأة لخلافة ساوثغيت في تدريب منتخب إنجلترا

اقرأ المزيد