25 يوليو 2024

شدد قائد القوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر والمبعوث الأميركي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند على أهمية مواصلة الجهود لتهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

واستقبل حفتر في مكتبه بمقر القيادة العامة وفداً أميركياً برئاسة نورلاند، بحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى ليبيا جيرمي برنت.

وتناول اللقاء دعم المساعي التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا للوصول إلى حلول توافقية تقود إلى إجراء الانتخابات.

ونقل بيان القيادة العامة إشادة الوفد الزائر بدور القوات المسلحة العربية الليبية في تحقيق الأمن والاستقرار، وأكد البيان أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين القوات المسلحة الليبية والولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وعقد نورلاند سلسلة اجتماعات مع الفاعلين السياسيين في ليبيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتقى نورلاند بكل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة “الوحدة الوطنية” الموقتة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة.

واجتمع نورلاند مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، وصرحت خوري عبر منصة “إكس” أن اللقاء تطرق إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي في ليبيا.

وأشارت خوري إلى الاتفاق مع نورلاند وبرنت على أهمية اتخاذ موقف دولي موحد لتجاوز المأزق الحالي وتسهيل عملية سياسية شاملة يقودها الليبيون.

قيادات ليبيا تتفقد مشاريع إعادة إعمار درنة

اقرأ المزيد