20 يوليو 2024

يسود جدل في مصر بعد الإعلان عن حفل للفنانة الكندية بلونديش المقرر إقامته بالساحل الشمالي في 26 يوليو، حيث أثار هذا الإعلان موجة انتقادات ومطالبات بإلغاء الحفل.

ودعا المحامي عمرو عبد السلام نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، لإلغاء الترخيص الممنوح للفنانة الكندية، محتجاً على ما وصفه بالإغفال في التدقيق بالخلفيات السياسية للفنانين قبل الموافقة على حفلاتهم.

وأشار عبد السلام إلى أن هذا الحفل يُعد استفزازا لمشاعر الشعب المصري والعربي، مؤكدا على ضرورة مراعاة القيم والمبادئ المجتمعية.

وكانت بلونديش هاجمت في تعليق عبر حساباتها على مواقع التواصل ما حدث في السابع من أكتوبر واصفة حماس بـ”المجموعة الإرهابية”، كما يُعرف عنها مناصرتها لقضايا المثلية الجنسية.

والفنانة بلونديش، المعروفة باسمها الحقيقي فيفي دياندي، هي دي جي ومنتجة موسيقية تحظى بشهرة دولية في مجال الموسيقى الإلكترونية، وبدأت مسيرتها في مونتريال، كندا، ولكنها حققت شهرة عالمية بعد انتقالها إلى لندن ومن ثم إلى برشلونة.

وتشتهر بلونديش أيضا بنشاطها البيئي وتأييدها للاستدامة وهي تعبر عن هذه الشغف من خلال مبادرات مثل Bye Bye Plastic، التي تهدف إلى الحد من استخدام البلاستيك في صناعة الموسيقى.

ارتفاع عائدات صادرات زيت الزيتون التونسي بنسبة 80% إلى 1.41 مليار دولار

اقرأ المزيد