16 أكتوبر 2024

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانا يوضح فيه ملابسات الأزمة التي واجهها منتخب نيجيريا، الذي علق في مطار الأبرق الليبي منذ أمس الأحد.

وأكد الاتحاد أن الواقعة لم تكن متعمدة، بل نتيجة لمشاكل تقنية في منظومة الجوازات بالمطار، وهبطت طائرة المنتخب النيجيري في مطار الأبرق بعد أن منعت السلطات الليبية هبوطها في مطار بنغازي الدولي.

وأعرب الاتحاد الليبي عن قلقه وأسفه للإزعاج الذي حدث، مشيرا إلى أن هذه المشكلات يمكن أن تنجم عن بروتوكولات روتينية في مراقبة الحركة الجوية.

وأضاف في بيانه: “استضافة الفعاليات الرياضية تمثل شرفا كبيرا لنا، ونحن حريصون على أن يشعر جميع الضيوف بالأمان والاحترام.”

كما تطرق البيان إلى الأمل في حل سوء الفهم بروح التفاهم وحسن النية، مؤكدا أن الأبواب تظل مفتوحة للنيجيريين وكافة الفرق الإفريقية.

وأكد الاتحاد على التزامه بتعزيز روح الوحدة والمناقب الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم.

وأفادت التقارير الليبية بأن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.

وطالب نجم المنتخب النيجيري فيكتور أوسيمين، حكومة بلاده والاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتدخل لضمان سلامة بعثة منتخب نيجيريا في ليبيا.

وبقي أفراد منتخب نيجيريا الذين سافروا إلى ليبيا، لخوض مباراة الجولة الرابعة لحساب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة، بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنه كان مقررا أن تحط في مطار بنغازي، لكنه تم تحويلها إلى مطار الأبرق.

 

إعادة أكثر من 13 ألف مهاجر إلى ليبيا بعد اعتراضهم قبالة سواحلها

اقرأ المزيد