22 أكتوبر 2024

أعلنت وكالة “روس كوسموس” الروسية للفضاء عن رصد ما يقرب من 20 جسما غير معروف في مدار الأرض بالقرب من القمر الصناعي الأمريكي Intelsat-33e، الذي توقف عن العمل في الأيام الأخيرة.

وبحسب التقارير الصادرة عن المؤسسة الفضائية، تم تسجيل هذه الأجسام الفضائية لأول مرة في العشرين من أكتوبر، حيث بدأت تظهر بكثافة في مدار القمر الصناعي للاتصالات الذي يعاني من فقدان مصدر طاقته.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن هذه الأجسام ظهرت لأول مرة في 19 أكتوبر 2019، وهو ما يطرح تساؤلات حول أصلها وطبيعتها، وتجري الآن مراقبة هذه الأجسام من قبل القيادة الفضائية الأمريكية التي تتابع التطورات عن كثب.

وكانت بوابة SpaceNews نقلت عن الشركة المشغلة للقمر الصناعي، أنه بعد فقدان الطاقة، انقطع القمر الصناعي عن الشبكة بشكل كامل، وتستبعد شركة “بوينغ”، الشركة المصنعة للقمر، إمكانية إعادته للعمل.

“روس كوسموس” هي الوكالة الحكومية الروسية المسؤولة عن برنامج الفضاء الوطني، وتأسست في عام 1992، وتعمل في تطوير مجموعة واسعة من التقنيات الفضائية وتشارك بنشاط في التعاون الدولي، خاصة مع ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، ولها دور بارز في مشاريع مثل محطة الفضاء الدولية.

السفير الروسي في ليبيا يزور مدير مكتب استرداد أموال الدولة الليبية

اقرأ المزيد