18 أكتوبر 2024

يصل وفد مصري رفيع المستوى إلى العاصمة الصومالية مقديشو قريبا، وسيضم وزير الموانئ المصري ورجال أعمال بارزين.

ويأتي هذا التحرك وسط اهتمام متزايد من الشركات المصرية والإقليمية بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يقدمها الاقتصاد الصومالي الناشئ، خاصة مع التحسن الملحوظ في الأوضاع الأمنية واستقرار بيئة الأعمال في البلاد.

وأكد وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، محمود عبد الرحمن بيني بيني، أن الحكومة الصومالية تسعى إلى عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة على الوفد المصري المرتقب.

وأوضح الوزير أن الحكومة الفيدرالية تعقد اجتماعات دورية مع وفود من مستثمرين وشركات دولية مهتمة بالاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية في الصومال، وذلك في مسعى لتوسيع نطاق الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.

وأشار بيني إلى أن الصومال أبرم مؤخرا عددا من الاتفاقيات الاقتصادية الهامة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوضح أن الحكومة تستعد حاليا لإرسال وفد رسمي إلى دولة قطر بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في القطاعات المختلفة.

وأكد بيني أن التحسن الملحوظ في الوضع الأمني داخل البلاد يلعب دورا محوريا في خلق بيئة استثمارية مشجعة، ما يساهم في زيادة ثقة المستثمرين الدوليين واستكشاف الفرص الواعدة التي يقدمها الاقتصاد الصومالي الناشئ.

يذكر أن مصر والصومال تربطهما علاقات تجارية قوية، حيث تستورد مصر المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والألبان من الصومال، بينما تصدر القاهرة للصومالية منتجات صناعية مثل الأدوية والمعدات.

وتُعد الصومال من أكبر الدول المصدرة للثروة الحيوانية، مثل الأبقار والأغنام، وهو مجال تحرص مصر على التعاون فيه لسد احتياجات السوق المحلية.

 

تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة (صور)

اقرأ المزيد