11 أكتوبر 2024

يتجه غداً، السبت، وفد صناعي مصري يضم 38 شركة إلى العاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي، بهدف بحث فرص المشاركة في مشروعات إعادة إعمار ليبيا.

وأكد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن الزيارة تتم برعاية وإشراف اتحاد الصناعات المصرية، وستشمل لقاءات مع وزير الاقتصاد الليبي، إضافة إلى ممثلي الغرف التجارية والصناعية وبعض المستوردين والشركات المسؤولة عن إعادة الإعمار.

وأشار نصر الدين إلى أن الشركات المصرية التي تتوجه إلى ليبيا تعمل في مختلف القطاعات، منها الأخشاب، الحديد والصلب، الصناعات الفندقية، الصناعات المعدنية، الملابس، والشركات الرقمية.

وأوضح أن الشركات المصرية تمتلك الخبرة والجاهزية اللازمة للمساهمة في إعادة الإعمار، وهو ما يدعم نشاط العمالة المصرية الماهرة، حيث تُقدر شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية أن إعمار ليبيا سيخلق فرص عمل لنحو 3 ملايين مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف أن اقتصاد ليبيا يصل إلى نحو 51 مليار دولار، ويبلغ عدد سكانها 6.9 مليون نسمة، كما تحتل ليبيا مرتبة خامس أكبر احتياطي نفطي في المنطقة العربية، وتُقدر تكلفة إعادة إعمار البلاد بنحو 570 مليار دولار وفقاً لأحدث التقارير الاقتصادية.

ليبيا: أزمة الشرعية والانقسام

اقرأ المزيد