16 سبتمبر 2024

أعلنت السفارة الجزائرية في طرابلس عن قرب استئناف حركة الطيران المدني بين الجزائر وليبيا، وفتح المسارات الجوية وتعزيز التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وزار وفد جزائري رفيع المستوى من الوكالة الوطنية للطيران المدني الجزائري مطار معيتيقة الدولي في ليبيا.

وأجرى الوفد عملية تدقيق للإجراءات الأمنية والتشغيلية المعمول بها في المطار، بهدف التأكد من توافقها مع المعايير الدولية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وعقد الوفد الجزائري مباحثات مع مدير عام المطار الليبي ومديري إدارة التشغيل والسلامة، ومكتب أمن المطار، وإدارة مطابقة المعايير بمصلحة المطارات.

وناقشت المباحثات جاهزية أنظمة الأمن والسلامة، بما في ذلك المعدات الأمنية وإجراءات التفتيش، كما راجعت الإجراءات التشغيلية لضمان فعالية وسلاسة تشغيل مطار معيتيقة.

وذكرت مصلحة المطارات بوزارة المواصلات في ليبيا أن المباحثات تناولت التحسينات التي تم إدخالها مؤخراً على مستوى المطار الدولي الليبي، والتزامه بالمعايير الدولية الموصى بها في مجال الطيران المدني.

من جانبه أكد رئيس الوفد الجزائري أن الزيارة هدفت إلى تقييم الاستعدادات والتجهيزات في مطار معيتيقة معرباً عن استعداد الطيران المدني الجزائري لدعم الجهود المشتركة في تعزيز الأمن والسلامة في جميع المطارات.

ويندرج هذا النشاط الدولي، ضمن خطة إستراتيجية تهدف إلى إعادة فتح المسارات الجويّة بين ليبيا والجزائر، و تعزيز التبادل الاقتصادي بين البلدين .

وفاة غامضة لفنان ليبي مشهور في تونس

اقرأ المزيد