08 سبتمبر 2024

أجرى وفد رفيع المستوى من مصلحة الطيران المدني الجزائرية زيارة إلى مطار معيتيقة الدولي في ليبيا، اليوم الأربعاء، للتحقق من الإجراءات الأمنية والتشغيلية المعمول بها في المطار والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية.

وكان في استقبال الوفد الجزائري كبار المسؤولين الليبيين، بما في ذلك مدير عام المطار، ومدير إدارة التشغيل والسلامة، ومدير مكتب أمن المطار، إضافة إلى ممثلين عن الجهات الأمنية المختلفة العاملة في المطار.

وناقش الجانبان الإجراءات التشغيلية وتدابير السلامة، حيث قدمت إدارة مطار معيتيقة شرحاً مفصلاً حول التحسينات الأخيرة والالتزام بالمعايير الدولية الموصى بها في مجال الطيران المدني.

وأعرب مدير عام مطار معيتيقة عن أهمية هذه الزيارة، مؤكداً أنها تأتي في إطار جهود مصلحة المطارات الليبية لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز إجراءات الأمن والسلامة، وشدد على ضرورة التعاون الدولي لضمان سلامة الركاب والرحلات الجوية.

وذكرت مصلحة المطارات الليبية في بيان لها، أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة استراتيجية لإعادة فتح المسارات الجوية بين ليبيا والجزائر، وتعزيز التبادل الاقتصادي بين البلدين وفقاً للمعايير الدولية، كما تهدف هذه الخطوة إلى رفع مستوى الخدمات في المطارات الليبية وضمان سلامة الرحلات الجوية.

يذكر أن الجزائر كانت قد علقت رحلاتها الجوية مع ليبيا في يناير 2016، حيث أعلنت وزارة النقل الجزائرية حينها تعليق الرحلات بين الجزائر العاصمة وطرابلس حتى إشعار آخر.

وجاء ذلك بعد زيارة فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، إلى الجزائر لبحث قضايا تهم البلدين، منها تعزيز التنمية في المناطق الحدودية، ومحاربة الإرهاب، وتطوير العلاقات الاقتصادية.

وفي سياق متصل، كانت الجزائر قد عبرت عن قلقها بشأن تدفق غير عادي لرعايا مغربيين قادمين من الدار البيضاء إلى ليبيا عبر الجزائر، مما دفع السلطات الجزائرية إلى اتخاذ إجراءات لترحيل المسافرين الذين لا يملكون مبرراً لتنقلهم إلى ليبيا.

مسؤول ليبي: تصريحات الدبيبة حول قانون الانتخابات تهدف لخلط الأوراق

اقرأ المزيد