16 سبتمبر 2024

توفي اللاعب الأوروغوياني خوان إيزكويردو، نجم نادي ناسيونال، عن عمر 27 عاماً، إثر تعرضه لسكتة قلبية خلال مشاركته في مباراة ضمن بطولة كأس ليبرتادوريس أمام فريق ساو باولو البرازيلي.

وأعلن نادي ناسيونال خبر الوفاة عبر بيان نشره على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف النادي هذه الفاجعة بأنها “مؤلمة للغاية وتفجع قلوبنا”، مؤكداً أن خسارة إيزكويردو لا تعوض.

كما أعرب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن حزنه العميق لرحيل اللاعب، وقال رئيس الاتحاد، أليخاندرو دومينغيز، في بيان: “كرة القدم في أمريكا الجنوبية في حداد بسبب هذه الخسارة المبكرة”.

وكان إيزكويردو قد سقط على أرضية ملعب مورومبي خلال المباراة، مما استدعى تدخل الفرق الطبية التي قامت بإنعاشه ونقله على الفور إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو. وأفادت إدارة المستشفى بأن اللاعب تعرض لسكتة قلبية تنفسية نتيجة عدم انتظام ضربات القلب، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

ورغم محاولات الأطباء لإنقاذه، إلا أن حالته تفاقمت بشكل حاد حيث أصيب بتلف في الدماغ وارتفاع في الضغط داخل الجمجمة، مما جعل فرص نجاته ضئيلة.

من الجدير بالذكر أن أسرة اللاعب كانت بجانبه خلال فترة علاجه في المستشفى، بالإضافة إلى تواجد عدد من المسؤولين التنفيذيين من نادي ناسيونال.

تألق غير مسبوق للاعبي المنتخب المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

اقرأ المزيد