04 يوليو 2024

شهدت محافظة القاهرة وفاة شاب مصري اختناقا داخل سيارته نتيجة تشغيل مكيف الهواء لأكثر من ساعة، إثر انقطاع التيار الكهربائي.

ويأتي ذلك بعد يومين فقط من حادثة مشابهة أودت بحياة فتاة مصرية بمحافظة المنوفية، إثر استنشاقها لغاز أول أكسيد الكربون داخل سيارتها.

وقع الحادث في حي منشأة ناصر بالقاهرة يوم أمس السبت ، حيث تعرض الشاب “محمد” للاختناق داخل سيارته بعدما لجأ إليها هرباً من الحر الشديد الذي نتج عن انقطاع الكهرباء.

وقال عم الشاب في تصريح لموقع “القاهرة24” إن محمد لم يتمكن من تحمل الحرارة العالية فتوجه إلى سيارته، وشغل مكيف الهواء ونام لفترة تجاوزت الساعة، ما أدى إلى إصابته بالاختناق.

وأعلنت جهات التحقيق عن تصريحها بدفن الشاب “محمد” البالغ من العمر 27 عاماً، بعد أن ثبتت وفاته نتيجة الاختناق داخل السيارة.

وفي وقت سابق لقيت فتاة في الثانوية العامة حتفها بنفس الطريقة في محافظة المنوفية، عندما لجأت إلى سيارتها للمذاكرة هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء، إلا أنها اختنقت داخل السيارة نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن تشغيل مكيف الهواء.

وفي سياق متصل، أوضح استشاري الأمراض الصدرية، الدكتور محمود محسن، في مداخلة هاتفية لقناة MBC مصر، أن تشغيل مكيف السيارة أثناء توقفها يؤدي إلى دخول غازات خطيرة مثل أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون إلى داخل السيارة بكميات كبيرة.

 

معادلات القوى في السودان: الاستقرار الهش وإعادة رسم الخرائط

اقرأ المزيد