06 يوليو 2024

أعلنت مجموعة “أورالخيم” الروسية، يوم الأربعاء، عن وصول سفينة تحمل شحنة إنسانية من الأسمدة الروسية إلى ميناء أوني النيجيري.

ووفقا للبيان الصادر عن “أورالخيم”، فإن الشحنة تتألف من 34 ألف طن من البوتاسيوم، وتعد هذه الدفعة الخامسة التي تقدمها المجموعة كمساعدة إنسانية لنيجيريا، والتي تُعتبر أكبر دولة في إفريقيا من حيث الكثافة السكانية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المجموعة لنقل الأسمدة إلى الدول الإفريقية، حيث تتكفل بتكاليف النقل والشحن البحري كخطوة إنسانية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

ومنذ نهاية عام 2022، قامت مجموعة “أورالخيم” بإرسال أكثر من 134 ألف طن من الأسمدة إلى إفريقيا مجانا، حيث تم شحن أكثر من 111 ألف طن من موانئ ومستودعات الاتحاد الأوروبي بدعم من برنامج الأمم المتحدة، وشملت الدول المستفيدة زيمبابوي وكينيا وملاوي، والآن توجهت الجهود إلى نيجيريا.

وفي إعلان للمستقبل، تعتزم المجموعة التبرع بحوالي 300 ألف طن من الأسمدة المعدنية للبلدان النامية، وفقا لتصريح الرئيس التنفيذي لشركة “أورالخيم”، دميتري كونييف، الذي أكد أن الحصول على الغذاء يعتبر “أحد حقوق الإنسان الأساسية التي يمكن ويجب ضمانها من خلال الجهود المشتركة على جميع المستويات”.

المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية يستقبل السفير الروسي لدى ليبيا

اقرأ المزيد