28 أكتوبر 2024

صحيفة “القدس” تكشف وصايا السنوار الأخيرة: تفاصيل وأسماء للرهائن الإسرائيليين بين أيدي حماس.

وكشفت صحيفة “القدس” عن رسائل مكتوبة بخط يد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيى السنوار، زعمت أنها تمثل وصاياه الأخيرة قبل مقتله في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

وتضمنت الوثائق السرية تفاصيل دقيقة عن الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة، موضحة تعليمات لمقاتلي “حماس” تتعلق بتأمين الرهائن والتعامل معهم.

ونشرت الصحيفة توجيهات السنوار لمقاتلي “حماس” بضرورة “الحرص على حياة الأسرى الإسرائيليين”، واصفاً إياهم بأنهم “ورقة ضغط هامة”.

وورد في الوثيقة الأولى استشهاد بالآية الرابعة من سورة محمد “فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً”، مؤكداً على أن تحرير أسرى الحركة يتطلب حماية هؤلاء الرهائن.

وضمت الوثائق جداول تحوي أعداداً وأعماراً وتفاصيل حول فئات الرهائن الإسرائيليين، بينهم مدنيون وعسكريون. ففي القسم الأول، جُمِعَت معلومات عن رجال ونساء من مختلف الأعمار، وتم شطب بعض الأسماء بعلامات معينة، وتلا ذلك إحصائيات حول عدد المحتجزين في مناطق الوسطى، رفح وغزة، مع توضيح دقيق لصفاتهم.

كما تضمنت الوثيقة الثالثة قائمة بأسماء أسيرات معظمهن من كبيرات السن، مثل الممرضة نيلي إلياهو مارجليت (41 عاماً) وفلبينية الجنسية نورالين بابديلا (60 عاماً)، في دلالة على تنوع جنسيات وأعمار الرهائن المحتجزين.

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن لنتنياهو الاستمرار بمنصبه

اقرأ المزيد