18 سبتمبر 2024

طالب وزير الدفاع المصري عبد المجيد صقر، رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية القتالية، مؤكداً أهمية استعداد الجيش لتنفيذ المهام الموكلة إليه في حماية الأمن القومي للبلاد.

وجاء ذلك خلال حضوره المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني، الذي استمر لعدة أيام ضمن خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وشارك في الحدث الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة الأفرع الرئيسية.

وأكد اللواء أركان حرب ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، على التزام الجيش بتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، مشيراً إلى قدرة الجيش على تنفيذ المهام المطلوبة للدفاع عن أمن وسلامة الوطن.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع عرضاً لملخص الفكرة التعبوية والقرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع، مما أظهر الاستعداد القتالي العالي والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

وأشار وزير الدفاع إلى اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتطوير منظومات التدريب والوصول بها إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي، مشدداً على أن التدريب يمثل جوهر الكفاءة القتالية وعاملاً حاسماً في نجاح القوات في تنفيذ مهامها.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتوقعات بتوسع رقعة الحرب لتشمل دولاً إقليمية أخرى.

مفارقات شرعية المحكمة الجنائية الدولية

اقرأ المزيد