02 يوليو 2024

أعلن وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاوسوف، تحرير 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو.

وأكد بيلاوسوف خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ألماتا، أن “كييف تلقت أكثر من 278 مليار دولار من الدول الغربية منذ عام 2022 بهدف إطالة أمد الصراع”.

وأوضح بيلاوسوف أن “الجيش الروسي أجبر القوات الأوكرانية على التراجع 8-9 كيلومترات في مناطق مهمة بمقاطعة خاركوف، والتقدم يجري على جميع المحاور، وتم تحرير 880 كيلومتر مربع من الأراضي خلال عام 2024”.

وأضاف بيلاوسوف أن استخدام الأسلحة الغربية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في روسيا يتم بمشاركة مستشاري الناتو.

وأشار بيلاوسوف إلى أن القوات الروسية اعترضت أكثر من ألف مسيرة، وأكثر من 250 صاروخ “هيمارس” و”فامبير”، و50 صاروخ “أتاكمز” خلال شهر مايو.

وأكد أن الجيش الروسي صد هجوماً كبيراً على جسر القرم بـ10 صواريخ “أتاكمز” خلال الأسبوع الماضي.

وذكر بيلاوسوف أن خسائر القوات الأوكرانية خلال شهر مايو بلغت أكثر من 35 ألف عسكري، وأكثر من 2700 آلية، بما في ذلك 4 دبابات “أبرامز” و7 دبابات “ليوبارد”.

ونوه بيلاوسوف إلى أن “كييف، على الرغم من فقدان إمكاناتها الهجومية، تواصل إقناع الغرب باستعدادها للقتال حتى النهاية”.

ويُعقد اجتماع وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماتا الكازاخستانية، حيث يناقشون التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة، كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين رؤساء الوفود على هامش الاجتماع.

وتعد هذه أول فعالية رسمية يشارك فيها وزير الدفاع الروسي الجديد، أندريه بيلاوسوف، منذ تعيينه في هذا المنصب خلفاً للوزير سيرغي شويغو.

روسيا تعيد افتتاح سفارتها في العاصمة الليبية

اقرأ المزيد