03 يوليو 2024

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة، عبد الهادي الحويج، وفدا رسميا من الاتحاد الإفريقي، في مقر الحكومة بمدينة بنغازي يوم الثلاثاء.

وتضمن الوفد الزائر وزير الشؤون الخارجية الكونغولي، جان كلود غاكوسو، الذي يمثل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى، إلى جانب عدد من المسؤولين في الاتحاد.

وبحث اللقاء سُبل إنعاش وإحياء مسار المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا، والذي لا يقوم على المغالبة، وأهمية وضع تصور خاص لهذه العملية ينسجم مع مطالب جميع الأطراف.

وأكد الحويج أن الاتحاد الإفريقي يحظى بثقة مختلف الأطراف الليبية، مثنيا على جهوده في محاولة إنجاز هذا الاستحقاق الهام والضروري نحو قيام دولة القانون والمؤسسات، ودولة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وأشار الحويج إلى أن الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، أخذت على عاتقها منذ بداية عملها مشروع المصالحة الوطنية كمشروع وطني هام، إلى جانب إعادة الإعمار في إطار المصالح الاقتصادية والتوزيع العادل للثروات والموارد والتنمية على مختلف المناطق والمدن الليبية.

وتهدف زيارة الوفد، والتي تستغرق يومين، إلى التباحث حول أهم القضايا المتعلقة بالشأن الإفريقي والملف الليبي وقضايا المنطقة بشكل عام.

ليبيا.. رابطة أسرى النظام الجماهيري تعلن انسحابها من ملف المصالحة

اقرأ المزيد