07 يوليو 2024

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الوزير سيرغي لافروف يجري زيارة عمل إلى تونس يومي 20 و21 ديسمبر 2023، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين، حيث يتمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتطوير نسق المبادلات التجارية بين البلدين واستكشاف فرص جديدة لتعزيز الشراكة المستقبلية.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، تتيح هذه الزيارة فرصة للتشاور حول القضايا الراهنة على الساحة الإقليمية والدولية، وتسليط الضوء بشكل خاص على الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتأتي هذه المحادثات في سياق استمرار العدوان الغاشم على السكان العزل في قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة تكثيف التحرك الدولي لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين.

وفي سياق متصل، أكد لافروف، أن “جهود روسيا مستمرة لتحويل النزاع الفلسطيني إلى مسار دبلوماسي”، مع التركيز على أهمية وقف العنف والتصعيد وحل القضايا الإنسانية الملحة في قطاع غزة”.

يذكر أن لافروف وصل يوم الأربعاء إلى المغرب للمشاركة في الجلسة العامة لمنتدى التعاون الروسي العربي، الذي ينعقد بحضور، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، ووفود وزارية من دول عربية مشاركة.

 

لأول مرة في منغوليا.. رئيس سابق يُنتخب عضواً في البرلمان

اقرأ المزيد