05 أكتوبر 2024

قدم وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، طلبا إلى حركة عدم الانحياز، حث فيه على اتخاذ موقف قوي وحازم إزاء القضية الفلسطينية، خاصة في ظل “العدوان الإسرائيلي” الجاري.

وأشار عطاف إلى أن القضية الفلسطينية تتطلب دعما أكبر من حركة عدم الانحياز، مؤكدا أنه يمكنها المساهمة في تعزيز الضغط الدبلوماسي لوقف العدوان الإسرائيلي في غزة.

وأعرب عطاف في كلمته خلال اجتماع تحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز في أوغندا عن تطلع بلاده لاتخاذ موقف حازم في القمة المقبلة، مشيرا إلى أهمية دعم حقوق الفلسطينيين وضرورة حسم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما أكد عطاف أيضا على تقدير الجزائر لمبادرة جمهورية جنوب إفريقيا برفع دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية، معتبرا ذلك “خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح”.

من ناحية أخرى، أشاد عطاف بتقدير الجزائر لثبات حركة عدم الانحياز على موقفها الداعم لحقوق الشعب الصحراوي في الصحراء الغربية، وشدد على أهمية تعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف وإصلاح منظمة الأمم المتحدة.

وفي الختام، أعرب عطاف عن التزام الجزائر بالمساهمة بجدية في تحقيق انطلاقة جديدة لحركة عدم الانحياز، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون والاحترام المتبادل لتحقيق أمن واستقرار دوليين عادلين.

العثور على جثث 26 مهاجراً بينهم سوريون وجزائريون في الصحراء الجزائرية (فيديو)

اقرأ المزيد